رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى طب نفسى: المثلية الجنسية اختيار الفرد نفسه وليست مرضًا (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منال عمر، استشاري الطب النفسي بمعهد الدراسات العليا للطفولة، إن الطفل يبدأ في معرفة نوعه الجنسي عندما يكون في عمر السنتين، بالفطرة التي فطرها الله عليه.

متى يبدأ الطفل في إدراك نوع جنسه؟

وأضافت الدكتورة منال عمر، خلال لقائها ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار، الذي تقدمه كل من الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، أنه عندما يصبح الطفل في عمر الثلاث سنوات يؤصل عليه المجتمع نوعه الجنسي، بمعنى أنت ترتدي بهذه الطريقة لأنك ولد أو لأنك فتاة، ومن ثم يكتشف الطفل أعضاءه الجنسية التناسلية وحده من عند الله، دون مساعدة أحد له في هذه المعرفة. 

وأوضحت أن الطفل عندما يكون في عمر الثلاث سنوات يبدأ في إدراك أن هناك نوعين من الجنس، وبأنه ينتمي لنوع منهما، وأن هناك آخرين ينتمون للنوع الآخر.

المثلية الجنسية ليست مرضًا ولا جينات 

وأشارت استشاري الطب النفسي إلى أنه عند دراسة تشريح فسيولوجيا مخ الذكر والأنثى، وجدوا غريزيًا وفسيولوجيًا بأنه يوجد مكان في مخ الذكر يفهمه وضع الجماع، لأنه يأخذ الوضع الأعلى، وهو شيء لا يعلمه أحد لآخر، وفي مخ الأنثى وجدوا مكانا مخصصا للرضاعة، حيث إن مهمتها هي الرضاعة، وذلك فسيولوجيا وبيولوجيا بمنتهى الوضوح، ومن ثم يأتي ما يسمى بالدور الجنسي في المجتمع وهو ما يشكله المجتمع، ومن ثم يختار الإنسان شهوته تجاه أي نوع، مؤكدة أن المثلية الجنسية لا تعتبر مرضًا ولا جينات وإنما هي اختيار الفرد نفسه.