رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حلم أوكرانيا يتحقق».. المفوضية الأوروبية تحسم الجدل حول العضوية بالاتحاد الأوروبى

ستوديو

قالت أورسولا فون دير، رئيسة المفوضية الأوروبية، إنها تثمن دور القوات الأوكرانية في الدفاع عن أراضيها، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي أنها توصي بمنح أوكرانيا صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن أوكرانيا اتخذت خطوات مهمة لتكون مرشحة لعضوية الاتحاد.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن أوكرانيا حققت الكثير لتحقيق العدالة القضائية ومحاربة الفساد.

أورسولا فون دير: ندعم أوكرانيا فى طريق انضمامها للاتحاد الأوروبى

وكانت أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، دعم أوكرانيا في السير على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت خلال زيارتها أوكرانيا، السبت 11 يونيو: "ندعم أوكرانيا في السير على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي".

وأضافت "أوكرانيا عززت سيادة القانون، ولكن المزيد من الإصلاحات ضرورية لمحاربة الفساد وتعزيز عمل المؤسسات والإدارة"، متابعة: "أوكرانيا في حالة حرب ونحن نركز الآن.. ودعمنا قائم لتجاوز الحرب لكننا نريد النظر لأبعد من ذلك".

ونشرت فون دير لاين، عبر حسابها على تويتر، اليوم السبت، "يسعدني أن أعود إلى كييف.. سأقوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتقييم العمل المشترك المطلوب لإعادة الإعمار، والتقدم الذي أحرزته أوكرانيا على مسارها الأوروبي".

وفي سياق آخر، كانت أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها تتواصل مع الدول الأوروبية المتضررة من انقطاع الغاز الروسي، مؤكدة أن دول الاتحاد استعدت، منذ أشهر، لاحتمال قطع روسيا إمدادات الغاز.

يذكر أن المجتمع الدولي كان يتخوف من قطع روسيا إمدادات الغاز، وبالفعل حدث هذا بعدها فرض المجتمع الدولي الكثير من العقوبات الاقتصادية على روسيا لوقف الحرب في أوكرانيا، لهذا لجأت روسيا إلى تصدير مواردها في أسواق أخرى غير السوق الأوروبية، ولهذا اتجهت روسيا إلى السوق الآسيوية.