رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع الأمريكى: نعزز قدرات الناتو الدفاعية على المدى الطويل

ستوديو

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الحلفاء نجحوا في مواجهة التحديات في أوكرانيا بشكل موحد، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأضاف: "ارتقينا إلى مستوى التحدي الذي فرضته حرب بوتين"، معربا عن دعمه لقرار فنلندا والسويد بالانضمام للناتو.

وأشار أوستن، إلى العمل على تعزيز قدرات الناتو الدفاعية على المدى الطويل.

وكان قال وزير الدفاع الأمريكي، أمس، إن الغزو الروسي لأوكرانيا كان في لحظة "محورية"، حيث لا يمكن لأمريكا وحلفائها تحمل التراجع وفقدان القوة.

وأضاف أوستن، خلال اجتماع وزراء الدفاع ببروكسل، أنه لا يمكن التقليل من خطورة الوضع في أوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا مستمرة في تعريض حياة المدنيين في كييف للخطر.

وأشار إلى أنه يجب الالتزام بمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا، معربًا عن الامتنان لجميع الجهود التي بذلت لدعم كييفـ، مؤكدا أن واشنطن تعمل على تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة، مشددًا على سعيه لتلبية مطالب كييف على صعيد الأسلحة الثقيلة.

ولفت إلى أن أوكرانيا استخدمت الحزمة العسكرية الأخيرة في معارك شرق البلاد، موضحًا أن تزويد البلاد بصواريخ هيمارس سيعزز قدرتها الدفاعية.

واستطرد وزير الدفاع الأمريكي، أن بلاده قدمت ذخيرة وطائرات هليكوبتر لأوكرانيا، كما دربت قواتها على القدرات العسكرية الجديدة، متابعا: "أوكرانيا تواجه "لحظة محورية في ساحة المعركة" في سيفيرودونتسك حيث تستخدم القوات الروسية أسلحة بعيدة المدى لمحاولة التغلب على المواقع الأوكرانية".