رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول رئيسى أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا إلى القاهرة

ستوديو

وصل رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا للقاهرة لدعم أعمال اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5"، التي تنعقد لليوم الثاني علي التوالي، حسب نبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

 

قال رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا، إن مصر حرصت على ضمان إنجاح المسار العسكري الذي استضافت مصر أعماله لتسوية الأزمة في ⁧‫ليبيا‬⁩ واستعادة العمل بمسار توحيد المؤسسة العسكرية.


وكانت قد انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأربعاء، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5"، لاستكمال المشاورات بشأن توحيد المؤسسة العسكرية، وإخلاء ليبيا من المرتزقة والقوات الأجنبية، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الموقع في أكتوبر 2020.


وتأتي اجتماعات اللجنة التي تستمرّ لثلاثة أيام في القاهرة، بالتزامن مع اجتماعات لجنة المسار الدستوري التي تضمّ أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة، بحضور رئيسة البعثة الأممية ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا ستيفاني وليامز.
وسبق أن التقى الحداد والناظوري مرتين في مدينة سرت، لـ"بحث تشكيل لجان مشتركة لتوحيد المؤسسة العسكرية"، حسب بيانات سابقة لرئاسة الأركان التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، التي أشارت إلى دعهما مسار جهود لجنة 5 + 5، لكن الوفد الممثل لحفتر في لجنة 5+5 أعلن، في إبريل الماضي، تعليق أعماله، وطالب بإيقاف إنتاج النفط، اعتراضًا على عدم تسليم السلطة لحكومة فتحي باشاغا، المكلفة من مجلس النواب، والمدعومة من حفتر.