رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء: توقيع 6 مذكرات تعاون مع تكتلات كبرى لإنتاج الطاقة والهيدروجين الأخضر

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تأجيل رفع أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر هو الثالث على التوالي وكان آخرها بسبب جائحة كورونا وتأثيرها الاقتصادي، لأن ارتفاع الأسعار سيؤثر على الكثير من القطاعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية dmc، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الاتحاد الأوروبي، التنفيذ فيها فوري لأن مصر لديها بالفعل إمكانيات واستثمارات كبيرة نفذتها في قطاع البترول، حتى تتحول لممر لجنوب المتوسط وأوروبا.

وأكد أنه تم توقيع 6 مذكرات تفاهم مع أكبر تكتلات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، وكلها أجمعت على أن الأنظار تتجه لمصر بسبب موقعها الفريد لأن لديها طاقة الرياح والطاقة الشمسية معًا، ولديها أكبر تجمع  للطاقة في بنبان.

إجراءات لمواجهة أي تغير في الأسواق العالمية

وأكد أنه تم وضع إجراءات لمواجهة أي سيناريوهات قد تحدث في الأسواق العالمية الفترة القادمة، لأنه كان متوقعا أن الفيدرالي المركزي سيتخذ الخطوة الأكثر جرأة وهي زيادة 75 نقطة أساس بسبب معدلات التضخم التي لم تشهدها الولايات المتحدة من قبل وكذلك ألمانيا، ومصر تضع نصب أعينها التخفيف على المواطن من تداعيات هذه الأزمة.