رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: «مفيش أعباء ولا زيادة فى فواتير الكهرباء لمدة 6 أشهر»

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه يوجد ثلاثة ملفات مبشرة بالخير والبهجة، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بأنه لا يوجد زيادة في أسعار الكهرباء هذه الفترة، ولا يوجد أعباء زيادة.

رسالة طمأنة للمواطنين

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامجًا على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن هناك بعض القنوات الإعلامية المغرضة التي روجت بحدوث زيادة في أسعار الكهرباء الفترة المقبلة، متابعًا: "اطمنوا.. الكهرباء مش هتزيد تاني، اللي هتدفعه النهاردة هو اللي هتدفعه لحد شهر ديسمبر المقبل". 

مصر تراعي مواطنيها

وأوضح موسى، أنه لا يوجد دولة اتخذت هذا الإجراء، لكن لأن الدولة المصرية تراعي مواطنيها، مؤكدًا أن العالم يبحث عن مصر وما تمتلكه من ثروات.

وأكد أن الدولة المصرية تدعم السولار من أجل المواطنين لعدم حدوث زيادة في الأسعار، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 أكد أن مصر أحرزت (جون) في ملف الغاز، معقبًا: "مصر أصبحت أوبك الغاز".

كما بين أن محطتي إسالة الغاز بإدكو ودمياط هما مفتاح مصر نحو مركز إقليمي للطاقة بالبحر المتوسط، مؤكدًا أن كل دولة ترغب في تصدير الغاز لأوروبا لا بد أن تأتي لمحطات الإسالة في مصر، حيث تعتبر الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك محطتي إسالة للغاز.