رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البترول: دور منتدى غاز شرق المتوسط أصبح اليوم أكثر أهمية

ستوديو

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إنه لأول مرة تحضر رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي  أولسونا فوندرلاين، منتدى غاز المتوسط، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي أحد المنظمين في منتدى غاز شرق المتوسط، وموجود كمراقب.

ولفت الملا، خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الوزارى السابع بمنتدى غاز شرق المتوسط، نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي، تخص تصدير الغاز للاتحاد الأوروبي عبر البنية الأساسية المصرية.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد دعمه بالنشاط الخاص بمنتدى غاز شرق المتوسط، مشيرًا إلى أن  وزراء منتدى غاز المتوسط عقدوا لقاءً مهمًا مع الرئيس السيسي في 2019، وأكد الرئيس دعمه لنشاط المنتدى وحرصه على استدامة التعاون في مجالات الطاقة بين الدول الأعضاء بالمنتدى.

وأشار إلى أن كل وزراء منتدى غاز شرق المتوسط شاركوا في اجتماعات اليوم، مؤكدين دور المنتدى المهم في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم، منوهًا إلى أنه منذ بداية إنشاء المنتدى في 2018 كان الغرض التعاون الإقليمي لدول شرق المتوسط في إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا.

 وأردف: "دور منتدى غاز شرق المتوسط اليوم أكثر أهمية في ظل تحديات ضخمة يمر العالم بها".