رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يرفض معظم الرجال الذهاب إلى الطبيب؟.. دراسة تكشف السر

ستوديو

استعرض برنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الأربعاء، دراسة توضح سبب رفض ثلثي رجال العالم الذهاب إلى الطبيب.

 

وأثبتت الدراسات أن الرجال يموتون بمعدل 5 سنوات قبل النساء، كما أثبتت دراسات استقصائية حديثة في أمريكا أن ما يقرب من 65% الرجال يعتقدون أنهم يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم.

 

كما أن 33٪ من الرجال لا يشعرون بالحاجة إلى فحوصات صحية سنوية، وما يقرب من 40٪ من الرجال الذين تمت مقابلتهم في الدراسة، إنهم يحصلون على نصائحهم الطبية من وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأكد الأطباء أن هذا الأمر والمُكابرة الموجودة في أغلب الرجال تجعل المشاكل الصحية عندهم تتصاعد وتتحول من البسيطة وغير المكتشفة إلى حالات أكثر خطورة.

 

وقال الدكتور توماس كيلي، أحد القائمين على البحث، إن معظم هؤلاء الرجال يخدعون أنفسهم، ومن المستحيل إحصائيًا أن يتمتع غالبية الرجال بصحة أفضل من غيرهم.

 

وتابع: "حتى إذا كنت تعتقد أنك بصحة جيدة ولا تعاني من أي أعراض، فقد تكون هناك مشكلات متطورة غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد ويمكن أيضًا أن تكون مهددة للحياة إذا تركت دون رادع".

ارتفاع ضغط الدم قنبلة موقوتة

 

أما عن ارتفاع ضغط الدم، الذي يعاني منه عدد كبير من الرجال ويتعاملون معه بإهمال، دون تناول دواء مخصص له، نوه كيلي بأنه يمكن أن يكون قنبلة موقوتة لنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وكذلك سرطان القولون، وهو أحد أكثر أنواع السرطانات المميتة ولكن يمكن الوقاية منه إذا تم اكتشافه مُبكرًا.