رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هبة الأباصيرى تكشف عن معاناتها من وسواس النظافة القهرى

هبة الأباصيري
هبة الأباصيري

كشفت الإعلامية هبة الأباصيري عن معاناتها من وسواس النظافة القهري، ونشرت فيديو يرصد ذلك من خلال فقرة المطبخ من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع عبر فضائية "cbc".

وعلقت على الفيديو قائلة: "أما يبقي وسواس النظافة القهري وراك وراك حتي في مطبخ البرنامج…المذيعة سايبة كل حاجة وماسكة القطنة اللي ميتكدبش".

وكانت الإعلامية هبة الأباصيري، قد قالت خلال إحدى حلقات البرنامج، إن هناك دراسة تقول إن الله سبحانه وتعالى خلق الزواج حتى يكون هناك رباط قوي ومودة وسكن ورحمة بين اثنين لتأسيس حياة مستقرة وناجحة وجيل يخرج نشئا محترما وسعيدا ويشعر بالإشباع. 

أمور تخلق مشاكل بين الزوجين 

وأضافت أن هناك بعض الأمور التي تخلق مشاكل كبيرة بين الزوجين دون أن يكونا قادرين على مواجهة أنفسهما عن سبب المشكلة. 

كما أوضحت أن من بين ضمن المشاكل التي تحدث عنها الخبراء هي مشكلة مرتب الزوجة، لافتة إلى أن خبراء كشفوا عن أن بعض الرجال يشعرون بتوتر وقلق عندما يزيد مرتب زوجاتهم، خاصة عندما يصل لأكثر من 40% من دخل الأسرة، وهو ما يجعل بعض الرجال يشعرون بأنه غير مسئول اقتصاديًا أو ماديًا عن زوجته وبيته، وتبدأ تحدث مشاكل وخلافات تصل في بعض الأحيان إلى الطلاق، دون أن يتواجهوا بسبب هذه المشكلة، حيث يقومون باللف حول الموضوع ويتشاجرون لأسباب أخرى، على الرغم من أن الأساس في المشكلة هو شعور الرجل بأن زوجته هي صاحبة اليد العليا، لمجرد أن مساهمتها في مصروف البيت يزيد على النصف.