رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشباب والرياضة»: لجنة البحث عن فساد مالى وإدارى باتحاد الكرة تعمل بكل جهد

ستوديو

قال محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة تتابع عن كثب كل ما يدور باتحاد الكرة المصري، وكذلك المنتخب الوطني. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية on، أن أزمة مباراة كرة القدم تتلخص في ثلاث نقاط رئيسية؛ الأولى هي أزمة نادي الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مع نظيره فريق الوداد، والثاني يتعلق بالشق الإداري داخل اتحاد كرة القدم، والثالث هي خسارة المنتخب في مباريتي إثيوبيا وودية كوريا الجنوبية.

لجنة بحث الشكاوى

وأوضح أن لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة لها دور هام فيما يتعلق ببحث معطيات الأمور داخل اتحاد الكرة خلال المرحلة الأخيرة، مؤكدًا أن اللجنة تعمل على قدم وساق لكشف تفاصيل الأزمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع إعلان نتائج ما وصلت إليه لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة الخميس القادم أو مطلع الأسبوع المقبل على الأكثر، خلال تقرير مفصل، كما سيتم الإعلان بتقرير في منتهى الشفافية للرأي العام.

دور وزارة الشباب والرياضة 

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة لا تتدخل فنيًا في أعمال الاتحادات الرياضية، لافتًا إلى أنها مستقلة، مبينًا أن دور الوزارة رقابي تعمل على إحالة ملفات الفساد في حال إثباتها للنيابة العامة، إذا كان هناك فسادًا ماليًا، فضلًا عن الأخطاء الإدارية من خلال آلية التحكيم الرياضي أو مركز التسوية باعتباره المسئول عن النظر في الشق الإداري أو الأخطاء  الفنية.