رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطاع الأعمال: تسجيل 19 ألف منتج على المنصة الإلكترونية

ستوديو

قالت داليا تادرس، مساعد وزير قطاع الأعمال، إن إطلاق الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية و6 فروع خارجية لـ"جسور" في 3 يوليو 2022، سيزيد من حجم البيع والشراء والصادرات المصرية.

 

ولفتت داليا تادرس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء الثلاثاء، إلى أنه حتى الآن تم تسجيل 19 ألف منتج على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة.

 

وأوضحت مساعد وزير قطاع الأعمال أن عدد الشركات التي سجلت منتجاتها على منصة تجميع البيانات للكتالوج الإلكتروني حتى الآن بلغ نحو 1138 شركة، غالبيتها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإجمالي عدد منتجات نحو 19 ألف منتج.

 

ويأتي الكتالوج الإلكتروني في إطار جهود الوزارة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، مساهمة منها في تحقيق مستهدفات الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وذلك من خلال تطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة لها بالتعاون مع كبرى مقدمي الخدمات اللوجستية من القطاع الخاص، والمالية والتأمينية، وذلك بهدف تقديم حزمة متكاملة من الخدمات للمتعاملين في التجارة الخارجية من المنتجين المصريين.