رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكسترا نيوز: متوقع رفع الفيدرالى سعر الفائدة غدًا إلى 75 نقطة أساس

قال كريم يسري، مراسل إكسترا نيوز من واشنطن، إن الفترة الماضية كان هناك تكهنات عدة عن نسبة الفائدة التي سيقوم المجلس الاحتياطي الفيدرالي بالإعلان عنها الأربعاء والتي تشير إلى 50 نقطة أساس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار" مع الإعلامية ريهام السهلي وشادي شاش، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عددا من المحللين الاقتصاديين يقولون إن البنك الفيدرالي سيزيد نسبة الفائدة إلى 75 نقطة أساس، وذلك في محاولة منه لتقليل نسبة التضخم والتي وصلت لمرحلة لم تصل لها منذ 40 عامًا.

وتابع أن الفيدرالي وجد أن نسب التضخم في زيادة مستمرة وأنه يجب كبح التضخم بزيادة أكبر في المعدلات التي كان من المقرر رفعها إلى 6 مئوية، وهذا التغيير في المنحنى الاقتصادي وأن عدد من الاقتصاديين قالوا إن التخوف من رفعها بنفس المقدار الشهر القادم.

تصريحات بايدن اليوم

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث في تصريحاته، أمام أعضاء اتحاد النقابات العمالية، عن أن نسب التضخم العالمية الولايات المتحدة تأثرها بها ليس مثل باقي دول العالم، ودائمًا يشير إلى أن الولايات المتحدة تحظى باقتصاد عالي وسعر الدولار كما هو لم يتغير.

وأضاف أن بايدن ذكر أن اهتمام الإدارة الأمريكية منصب على الطبقة المتوسطة والعمال لأنهم هم الأهم وما زاح الحضور بأن إجازات العمال في أمريكا ليوم واحد تختلف عن غيرها.