رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإسكان الاجتماعى» تعلن موعد طرح الإعلان الـ16

ستوديو

قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان، إن أمامنا بعض الوقت ونراجع المتغيرات المختلفة قبل موعد طرح الإعلان القادم السادس عشر، فلن نطرحه قبل نهاية العام الجاري. 

شروط على المستفيدين من الوحدات 

وأضافت عبدالحميد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي: طرحنا الإعلان الرابع عشر تقدم ما يزيد على 600 ألف شخص وهذا رقم ضخم للغاية بسبب المصداقية والثقة فيما نطرحه من وحدات، كما أطلقنا 15 إعلانا لمحدودي الدخل منذ منتصف 2014، ولكن البداية كانت تدريجية، وعندما رأى المواطنون أن الأمور سهلة والتنفيذ يتمتع بمصداقية على أرض الواقع دون أي واسطة زاد الإقبال من إعلان حتى الآن.

 

وتابعت: في الإعلان الخامس عشر وصلنا إلى فئة 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب، والبدايات كانت أقل، والمستويات تختلف من سنة لأخرى حسب مستويات التضخم والتغيرات الاقتصادية المختلفة. 

 

وشددت على أن الصندوق يشترط على المستفيدين من الوحدات أن يتواجدوا فيها وألا يتصرفوا فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها، موضحةً: "لدينا منظومة الناس بتنزل تلف وتشوف، لو كانت الوحدة مغلقة يتم وضع لافتة بأن يتواصل مالك الوحدة بالصندوق، وبعد فترة زمنية قد يتم إلغاء التخصيص وفقا للقانون".

 

ولفتت إلى أن من يقوم بتأجير الوحدة التي حصل عليها من الإسكان الاجتماعي يتم تحرير محضر، وفي العام الماضي تم إطلاق 50 حملة، بواقع 4 آلاف مخالفة: “لا نستهدف جمع المخالفات، لكننا نريد أن من يتقدم بطلب الحصول على الشقة يقيم فيها، لا أن تكون شاغرة”.

 

وأكدت أن الصندوق يقدم دعما بصور مختلفة للمواطنين على حسب إمكانياتهم، وهناك دعم مادي يخصم من مقدم الشقة، وتم البدء بـ10 آلاف جنيه وزاد إلى 60 ألف جنيه حتى يقابل الارتفاع في سعر الوحدة.