رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ إعلام: دعوة شركة «ديزني بلس» للترويج للمثلية تدمر براءة أطفالنا ونفسيتهم

ديزني بلس
ديزني بلس

قالت الدكتورة سهى عثمان أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن دعوة شركة "ديزني بلس"، للترويج للمثلية هي لتدمير براءة أطفالنا والتأثير على نفسيتهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، والمذاع عبر فضائية "المحور"، أن ديننا ومجتمعنا لن يسمحا بذلك، مشيرة إلى أننا تربينا على شخصيات كرتونية منذ طفولتنا ولن نسمح بمشاهدة هذه الشخصيات وهي تمارس المثلية.

كارثة أخرى عن عالم سمسم

وتابعت، أن الكارثة الأخرى هي عالم سمسم، منذ أيام على "فيس بوك"، كان يحتفل بعيد المثليين، مؤكدة أن هذه مصيبة أخرى لا بد أن ننظر إليها. 

كما أكدت أن "ديزني بلس" تستهدف الشرق الأوسط من باب التنوع وتقبل الآخر، ولكننا نتقبل الآخر في اللون والدين لكن ليس بهذا النوع ووصفت تعاملهم مع الشرق الأوسط بالتهاون.

وأوضحت أن التوعية ليست من الآباء فقط ولكن من الإعلام وإنتاج محتوى يضاهي أعمال ديزني، مؤكدة أنه على الآباء أن يضعوا في اعتبارهم أن هذا المحتوى مسمم وحتى نجد بديلًا للأعمال الفنية يجب أن تكون هناك رقابة صارمة على الأطفال وتقنين مشاهدتهم للأعمال الكرتونية.

تصريحات المديرة التنفيذية لديزنى

وتابعت، أن المديرة التنفيذية لشركة ديزني قالت لا نقدم القصص عن المثليين ولكن نقدم شخصيات مثلية وبررت ذلك بأن لديها طفلين واحد متحول جنسيًا والآخر مثلي.