رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء: حريصون على دعم الشركات لتوطين صناعة السيارات فى مصر

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تستهدف تشجيع توطين صناعة السيارات، موضحًا أن مصر تشجع توطين كافة أنواع السيارات، ولكن التركيز الأساسي والحوافز الأكثر ستكون للسيارت التي تعمل بالكهرباء.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء خلال زيارته المنطقة الصناعية شرق بورسعيد حول إطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات: "قمنا بخطوات مهمة ونسقنا مع وزارة الكهرباء وتم إقرار السعر الجاذب لشحن السيارة الكهربائية، وننشئ حاليا حوالي 3000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية، ونفذنا وزاد عدد محطات الغاز أيضًا من 250 محطة إلى ألف محطة خلال عام واحد فقط".

وتابع: "مصر قادرة أن تكون مركزا إقليميا لهذه الصناعة لتغطي السوق المحلية وتكون بوابة لإفريقيا أيضًا، لأن التوقعات تشير إلى أن احتياجات إفريقيا للسيارات في 2035 حوالي 5 ملايين سيارة، وبالتالي كل الشركات والمصانع اللى هتكون راغبة في التواجد في مصر هتكون عندها فرصة ومزايا كبيرة".

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن مصر مهتمة بالصناعات المغذية للصناعة الرئيسية للسيارات، ونجحنا من أيام قليلة في إبرام اتفاقية مع واحدة من أكبر شركات العالم على إنشاء مصنع سيكون الأكبر في العالم في تصنيع الضفائر الكهرائية للسيارات.

واختتم:"أؤكد للشركات العالمية أن مصر حريصة على تقديم كل الحوافز والدعم غير المحدود لهذه الشركات لتساعد الدولة المصرية في توطين صناعة السيارات".