رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عوض برع فى قراءة الفنجان.. وعراف تنبأ بوفاته وانحسار الأضواء عنه

محمد عوض
محمد عوض

يعد الفنان محمد عوض من أشهر نجوم الكوميديا خلال فترة الستينيات والسبعينيات، ودخل مجال التمثيل منذ صغره على مسرح الجامعة وهو طالب، حتى أتته الفرصة في عرض مسرحية "جلفدان هانم".

شارك محمد عوض بعدها في عدد من الأعمال الفنية، وبعيدًا عن الفن اشتهر بقدرته الفائقة على قراءة الفنجان، وقد عرف زملاؤه قدراته، واستغلوها في كثير من المواقف، وتهافتوا عليه ليقرأ الفنجان لهم ويخبرهم بمصيرهم.

وعلى الرغم من قدرته إلا أنه رفض طوال سنوات أن يقرأ الفنجان لنفسه لأنه كان يخشى مما سيراه، ولكنه قرر أن يغير ذلك عندما مر بحالة نفسية سيئة في بداية السبعينيات، ولجأ لعراف يقرأ الفنجان، أمسك الرجل بالفنجان لفترة طويلة دون أن يلفظ بكلمة، وأخيرًا أخبره: "سيستمر نجاحك وتألقك، وتحقق الكثير من الشهرة والمال، ولكن كلما زادت شهرتك ومالك سيزداد معهم حسّادك، فاحذر من هؤلاء هذا كل شيء".

وشعر محمد عوض بأن العراف لديه المزيد لم يخبره به، فألح عليه ليخبره، وبعد إلحاح قال له الرجل إنه سيتعرض لعدد من المشكلات، وإنه سيظل كذلك حتى يفارق الحياة، وستبتعد عنه الأضواء.

تحققت النبوءة

مع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات تحققت نبوءة العراف، وبدأت الأضواء تنحسر عن عوض، ولم يعرض عليه أعمال فنية هامة كما حدث من قبل، وتعرض لخسائر مادية كثيرة، وفي التسعينيات قدم فقط: “سفاح في مدرسة المراهقات” و"عقلي طار"، ومسرحية "طبق سلطة".

وبالفعل تمكن الاكتئاب من الفنان محمد عوض، حتى وافته المنية في فبراير عام 1997، بعد أن دخل المستشفى أكثر من مرة.