رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصير: مصر لا تعيش فى معزل عن العالم.. وأسعار اللحوم لا تتوافق مع مدخلات الإنتاج

ستوديو

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه خلال الفترة الأخيرة تم استيراد 71 ألف رأس ماشية، ولهذا أصبح أجمالي المستورد 150 ألف رأس.

استيراد رأس الماشية 

وأكد «القصير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن مصر تتعاون مع دول أوروبية مؤخرًا لديها ماشية ذات إنتاجية عالية.

 

وأضاف في حديثه أن الدولة المصرية تستخدم كل طاقتها من أجل زيادة رءوس الماشية على الأراضي المصرية، كما أن وزارة الزراعة تسخر كل طاقتها لتحقيق طفرة في تحسين الماشية خلال عامين.

 

وأشار إلى أن مصر لا تعيش في معزل عن العالم، كما أنها تستورد كمية كبيرة من الأعلاف من الخارج التي ارتفع سعرها بمقدار 200% نتيجة الأزمات التي يواجهها العالم وارتفاع معدل التضخم، ولهذا على المواطن المصري إدراك أن زيادة أسعار اللحوم التي يشهدها الآن ويعاني منها غير متوافقة مع الزيادة الكبيرة في مدخلات الإنتاج، حيث تحرص الدولة المصرية على دعم هذا القطاع لحماية المواطن من هجمات ارتفاع الأسعار التي تفوق وضعه.

 

توريد القمح 

وذكر أنه على الزارعين الحرص على توريد القمح للدولة المصرية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري من هذا المحصول الاستراتيجي.