رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«منطق الهوجة انتصر».. تامر أمين: رحيل موسيمانى هدفه وقف مسيرة انتصارات الأهلى

تامر أمين
تامر أمين

انتقد الإعلامي تامر أمين، قرار رحيل المدرب بيتسو موسيماني، من الأهلي، قائلًا: "ارتحتوا خلاص ومشيتوا الراجل، ومنطق الهوجة هو اللي انتصر؟".

وأضاف أمين، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار"، أنه كان هناك حملة ممنهجة ومتصاعدة ضد موسيماني، لوقف مسيرة انتصارات الأهلي،  كنا كل 3 أيام بطولة، وأتمنى ألا تندموا على رحيل موسيماني، لكني بقولكم هتندموا".

وأضاف: "من يرى أن من موسيماني لا بد أن يغادر تأثر بالهوجة، الجماهير كانت عايزة مدرب يطلع نار من بوقه، عشان ترضى، موسيماني كان له أخطاء فنية، لكن جلى من لا يسهو، ومن لا يخطئ، والرجل ماشي يسقط بطولات، والاعتراض على وجوده بطر على النعمة".

وحذر أمين، المسئولين وأصحاب القرار، من السوشيال ميديا، التي أصبحت تتحكم في قرارات كثيرة، منها رحيل موسيماني، مردفًا: "السوشيال ميديا تأثيرها مرعب، قادرة تقلب الباطل حق، تشوه إنسان أو تجمل إنسان، وتضغط في اتجاه اتخاذ قرار، ممكن مسئول يتخذ قرار عارف إنه غلط،  لكن يتخذه إرضاءً للسوشيال ميديا".

وأردف: "السوشيال ميديا لا يمكن إرضاؤها، إرضاء كل الناس غاية لا تدرك، واللي  مشي وراها لبس في الحيط".

 

الأهلى يعلن رحيل موسيمانى

 أعلنت إدارة النادي الأهلي اليوم الإثنين عن فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وذكر الأهلي في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت أن "النادي وجه الشكر لموسيماني، بعد فسخ العقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين".

 

موسيمانى: حزين لرحيلى عن الأهلى

من ناحيته، أصدر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، بيانًا رسميًا بشأن رحيله عن تدريب فريق القلعة الحمراء، قال فيه: "حزين لأعلن أنني وطاقم عملي سنرحل عن النادي الأهلي، ستظل هذه الرحلة التي بدأت في أكتوبر 2020 في قلوبنا، الحب والأجواء الدافئة التي تم استقبالنا بها جعلتنا نشعر بأننا في منزلنا، كما أننا شعرنا بأننا تحت ضغط لتدريب نادي القرن، كنا نعلم أننا سنذهب إلى القاهرة من أجل سبب معين، وهذا السبب كان يجب إيصاله".

ووجه موسيماني رسالة إلى محمود الخطيب رئيس الأهلي: "أود أن أشكر كابتن بيبو لوضع ثقته وإيمانه بي وبطاقم عملي الجنوب أفريقي، وأشكره على صبره وتعاونه وقيادته وإنسانيته التي جعلت من وظيفتي أسهل والتي سمحت لي أن أشبع رغباته، أن أكون مدربًا لأكبر نادٍ في القارة هو حلم شخصي بالنسبة لي وأصبح حقيقة، وسأكون ممتن دائمًا لهذا الأمر".