رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهد للدمار الذى خلفه هجوم صاروخى روسى على مدينة تشورتكيف الأوكرانية

ستوديو

عرضت قناة العربية فيديو عن آثار الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة تشورتكيف الأوكرانية، الذي أدى إلى إصابة العشرات من السكان بينهم أطفال.

وأعلن حاكم المنطقة فولوديمير تروش عن أن الغارة الروسية على مدينة تشورتكيف الواقعة في غرب أوكرانيا أدت إلى إصابة 22 شخصا بينهم مدنيون.

وقال تروش، في مؤتمر صحفي بث على فيسبوك: “أصيبت تشورتكيف بأربعة صواريخ أطلقت كلها من البحر الأسود”، مضيفا أن الضربة أسفرت عن سقوط 22 جريحا جميعهم في المستشفى.

ومن جانبه، قال حاكم منطقة لوجانسك، إن أوكرانيا لا تزال تسيطر على مصنع آزوت للكيماويات في مدينة سيفيرودونتيسك حيث يحتمي مئات المدنيين.

وأضاف الحاكم سيرهي جايداي، في تصريحات بثها التليفزيون الأوكراني: “آزوت غير محاصر والقتال يدور في الشوارع المجاورة للمصنع”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز «سو 25» إحداها بمنطقة خاركوف، وتدمير 8 مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخي «توتشكا أو» وتدمير مخازن ذخيرة.

ودمرت القوات المسلحة الروسية بصواريخ كاليبر مستودعًا كبيرًا في منطقة ترنوبل لأنظمة الصواريخ، ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تم تسليمها إلى كييف من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

كما أسقطت طائرة مقاتلة روسية طائرتين من طراز «سو 25» تابعة لسلاح الجو الأوكراني، فضلًا عن تدمير ثلاثة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية، وتمت تصفية أكثر من 150 متطرفًا، كما اعترض الدفاع الجوي الروسي صاروخين من طراز «توتشكا أو» وثلاث قذائف من طراز «أوراغان» فوق مناطق دونيتسك وخاركوف وخيرسون.

كما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية عن تدمير منشأة عسكرية جزئيًا جراء قصف روسي غرب البلاد.

وقال الجيش الأوكراني، في بيان: «إن القوات الروسية تواصل أيضًا هجماتها الجوية والبرية والبحرية على العديد من المناطق في أوكرانيا، بينما يحاول الجيش الأوكراني صد هذه الهجمات، حيث تواصل القوات الروسية إطلاق قذائف الهاون على قوات الدفاع الأوكرانية داخل المناطق الحدودية».