رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يستخدمه المدنيون.. روسيا تنسف جسرًا أوكرانيًا فى الهروب من سيفيرودونيتسك

ستوديو

واصل الجيش الروسي، اليوم الإثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس.

كما ذكرت قناة العربية وفقًا لما أكده مسئولون أوكرانيون، أن القوات الروسية تنسف جسرًا يستخدمه المدنيون في الهروب من سيفيرودونيتسك.

وصارت سيفيرودونيتسك محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوجانسك ودونيتسك، وتعرضت أجزاء من المدينة للدمار خلال بعض من أعنف المعارك منذ أن بدأ الكرملين الغزو في 24 فبراير.

 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في كلمه المصورة: “الهدف التكتيكي الرئيسي للمحتلين لم يتغير: إنهم يضغطون في سيفيرودونيتسك، والقتال العنيف مستمر هناك، حرفيا في كل متر“، مضيفا أن الجيش الروسي يحاول نشر قوات احتياط في دونباس.

وقال زيلينسكي، إن صورة طفل يبلغ من العمر 12 عاما أصيب في غارة روسية أصبحت الآن الوجه الدائم لروسيا في جميع أنحاء العالم. وقال: “هذه الحقائق بالذات ستؤكد الطريقة التي ينظر بها العالم لروسيا”.

وأضاف: “ليس بطرس الأكبر ولا ليف تولستوي ولكن الأطفال الذين أصيبوا وقتلوا في هجمات روسية “ في إشارة على ما يبدو إلى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي التي قارنت الحملة العسكرية لموسكو بغزو الإمبراطور الروسي بطرس الأكبر للأراضي التي كانت تسيطر عليها السويد في القرن الثامن عشر.

من جهتها، أكّدت موسكو أنها "دمّرت مستودعًا كبيرًا" في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر، دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف".

https://twitter.com/i/status/1536235267757117446