رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التحذير من موجات جديدة لكورونا... مستشار الرئيس يكشف عن الوضع المحلى

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن وباء كورونا لم ينتهِ بعد، لافتًا إلى أن هناك مناطق ترتفع فيها الإصابات بشكل ملحوظ وخاصة دول شرق أسيا.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الوباء لم ينتهِ إلا عند الإعلان عالميًا من المنظمات المعنية أن الفيروس أصبح متوطنًا وموسميًا.

 

 وأشار إلى أنه على المستوى المحلي معظم الإصابات ضعيفة ويتم علاجها منزليًا ولا تحتاج لدخول المستشفيات، موضحًا أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تتجه إلى ترخيص للقاح رابع لفيروس كورنا، بالإضافة إلى أن الصين تحذر من انتشار هائل للفيروس وتؤجل فتح المدارس، مؤكدًا أن ذلك ليس مقدمة لموجة جديدة، لأن الفيروس ما زال منتشرًا عالميًا ولم ينتهِ.

 

وأكد أن الدواء ما زال يخضع لرقابة كبيرة من الدولة، موجهًا النصيحة للمواطنين بعدم أخذ علاج مجهول المصدر ومتابعة ومراجعة موعد الصلاحية، لافتًا إلى أن الدولة عقدت مؤتمرا عالميا لتبرز قدرة مصر وإمكاناتها على المستوى الطبي في القارة الأفريقية التي مازالت تعاني بشدة من نقص في الخبرات الدوائية.