رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالمعز: ديون وثروة الميت توزع يوم وفاته «فيديو»

ستوديو

أوصى الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، بالعلاقة الطيبة بين الإخوة، معقبًا: "إذا ربيتم أبناءكم على الإيمان والتقى، ستجد ابنك يُخرج ما في جيبه ويعطيه إلى أخته، ويقول لك أنا رضا أختي عندي بالدنيا كلها، وعندما تحتاج إليه أخته يعطيها ما تريده".

 

علاقة سيدنا موسى بأخيه هارون

وقال رمضان عبدالمعز، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع عبر فضائية dmc، اقرأوا في القرآن عن علاقة سيدنا موسى وأخيه هارون، وكيف أنه يدعو له ولأخيه، مستشهدا بقوله تعالى:" قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ ۖ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (151)".

 

وأوضح أننا عندما نرى العلاقات بين بعض الإخوة نحزن، معقبًا: "إزاي إخوات يوقفوا بعض في ساحات المحاكم، إزاي إخوات يضيعوا حقوق بعض في التركة والميراث؟".

الله وضع قانون المواريث

وأكد أنه بعد وفاة الأب، يجب على الأخ أن يقول لأخته بأن حقوقها على العين والرأس، معقبا: "إنت مش هتديها حاجة من جيبك ولا هتبقشش عليها، دي حقوق وحدود ربنا، ربنا إللي وزع هذه التوزيعة".

 

وأشار الشيخ رمضان عبدالمعز إلى أن الله في المواريث لم يرض في قسمة المال بملك مقرب ولا نبي مرسل، مؤكدًا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي وضع قانون المواريث والتركات.