رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية لاتفيا: ناقشت مع شكري ملف الأمن الغذائي وتصدير الحبوب الأوكرانية لمصر

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية لاتفي

قال أيدجرز ريتكفيتش، وزير خارجية لاتفيا، إن هناك نقاط مهمة تم التطرق إليها وأكثرها المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك تقييم ملفات الشرق الأوسط وأوجه تطور الموقف في ليبيا وسوريا وغير ذلك من الملفات الإقليمية، لتحقيق الفهم المشترك.

وأكد ريتكفيتش خلال المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية سامح شكري، أننا ناقشنا بعض التحديات الراهنة والملحة على سبيل المثال الأمن الغذائي وتصدير القمح والحبوب الأوكراني إلى مصر.

واستطرد: "اعلم أن مصر تستقبل القمح والحبوب من روسيا وأوكرانيا ونسعى إلى تجنب حدوث أزمة إنسانية أو أزمة تتعلق بملف الأمن الغذائي"، مؤكدًا أن النقاشات كانت مثمرة في جميع المجالات.

واختتم قائلًا: "وأخيرًا نتطلع لحضور مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، وأظن أن مصر تأخذ بزمام الأطراف العالمية في هذا المؤتمر"، موكدًا حضور إيغيلز ليفيتس رئيس لاتفيا المؤتمر المقرر انعقادة في شرم الشيخ.

وكان استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير خارجية جمهورية لاتفيا أيدجرز ريتكفيتش، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة وزير خارجية لاتفيا إلى مصر، طالبًا نقل تحياته إلى كل من رئيس جمهورية لاتفيا ورئيس الوزراء، مؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع لاتفيا، واستمرار التنسيق بين البلدين فيما يخص الموضوعات السياسية ذات الاهتمام المشترك.