رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد غريب يكشف مزايا التأمين الصحى الشامل.. وتكلفة التدخل الجراحى فيه

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور أحمد غريب مدير الإدارة العامة للرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل، في 3 محافظات وهي: بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، وتباعًا ستبدأ في باقي محافظات المرحلة الأولى وهي: جنوب سيناء، والسويس وأسوان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن أي شخص من القاطنين بهذه المحافظات يتوجه للوحدة التابع لها في الحي السكني ويطلب فتح ملف صحي لجميع أفراد الأسرة، وبعد التسجيل يتم عمل فحص شامل لهم ومعالجة أي أمراض والمتابعة فيما بعد من خلال وحدات ومراكز طب الأسرة المنتشرة في الوحدات الثلاث.

وتابع، من السياسات التي تقوم عليها منظومة صحة الأسرة أن تشمل كل أفراد الأسرة وجميع الخدمات تقدم لهم.

صرف أدوية أصحاب الأمراض المزمنة بالمجان

وأكد أن الفحص مجاني بالكامل لجميع أفراد الأسرة ونسبة كبيرة للكشف الطبي للأمراض المزمنة، موضحًا أن جميع الأدوية التي تقدم لأصحاب الأمراض المزمنة هي بالكامل مجانية.

التدخل الجراحي وتكلفته

وأشار إلى أن المنتفع يتصل من خلال الخط الساخن لحجز موعد مع طبيب الأسرة بالوحدة التابع لها لو كانت هناك حاجة لتدخل جراحي تتم إحالته لمستشفيات من خلال منظومة إحالة مميكنة ويتوجه بعدها للمستشفى المعني، يتم تحديد التدخل المطلوب وجميع التدخلات الجراحية كحد أقصى لا يتكلف المواطن أكثر من 300 جنيه وإن كانت تكلفة العملية الجراحية الأصلية تصل إلى 300 ألف جنيه.