رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن أسامة خليل: الجهاز الإدارى المحيط بالمحترف المصرى "فاشل"

ستوديو

قال الكابتن أسامة خليل، لاعب منتخب مصر الأسبق، إن الدولة المصرية ليست لديها استراتيجية كروية واضحة حتى الآن، وغيابها السبب الرئيسي وراء خسارة الكثير من البطولات سواء على مستوى المنتخب أو الأندية.

الجهاز الإداري وفشل النظام الرياضي 

وأكد الكابتن أسامة خليل، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامية إنجي القاضي، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن مجلس إدارة الكرة المصري الحالي يجب التوقف عن إصدار التصريحات التي تعيق الأداء الكروي، قائلًا: "كيروش كان قويًا إعلاميًا بصورة كبيرة وعنده أجندة قوية يختار من خلالها اللاعب المناسب لأداء المباراة ومع ذلك مشي".

مستوى اللاعب بالملعب 

وأضاف أن معظم الأسماء المطروحة في الكرة المصرية لتولي المناصب الفنية والإدارية عليها علامات استفهام، مشيرًا إلى أن إدارة اللعب هي التي تتحكم في مستوى أداء اللاعب داخل الملعب، قائلًا: "كيفية إدارة اللاعب هي التي توجه اللعيبة المحليين والمحترفين، الجهاز الإداري والسيستم الإداري الذي يحيط باللاعب المصري المحترف فاشل بصورة كبيرة والدليل على ذلك أن محمد صلاح يعطي الكثير في الخارج ولكن المحيط الكروي المصري لا يوفر له ما يحتاجه".

وذكر أن اللاعب المصري يتميز بالذكاء والإمكانيات البدنية، في حال توفرت مقومات معنوية ومادية للاعب المصري فسوف يحقق المعجزات.