رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الدقهلية: أهالي القرى يتبرعون بأراضٍ لإنشاء مراكز الخدمات ضمن "حياة كريمة"

ستوديو

قال الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية، إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للمحافظة اليوم أكثر من رائعة، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء تفقد جميع الخدمات المقدمة من خلال المباردة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن حياة كريمة هي اختراع العصر الحالي، أن ترتقي بحياة 60% من الشعب وتوفي  لهم جميع الخدمات في وقت واحد.

ولفت إلى أن جولة رئيس الوزراء شملت تفقد مدارس ابتدائي وإعدادي، ومجمع خدمات حكومية، الذي يضم شهرًا عقاريًا، وسجلًا مدنيًا، ومكتب بريد، ومجمع خدمات زراعية، الذي يشمل تقديم الخدمات البيطرية، ووحدة صحية، وحدات إسعاف، مشيرًا إلى أن أول سيارات إسعاف ضمن حياة كريمة كانت لمحافظة الدقهلية.

وعن تأثير ارتفاع سعر الدولار على معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة، قال المحافظ إن معدلات التنفيذ لم تتأثر، مشيرًا إلى أن المشروعات مرتبطة بتوفير 615 قطعة أرض في المراكز للمشروعات، مردفًا: "المواطن في الدقهلية متحضر ومتعلم ومتبرع، عنده قدرة على التبرع غير عادية، فعندما نبحث عن قطعة أرض لمشروعات حياة كريمة، نبحث عن أراضي ملك الدولة، ملك الأوقاف أو الإصلاح الزراعي، وإذا لم توجد فإن أهالينا في القرى يتبرعون بالأراضي من أجل تقديم الخدمة، وهناك ناس خيرة بتتبرع بحساب حياة كريمة لأهلها أو لأهل محافظة أخرى.

ولفت إلى أنه توجد أكثر من 83 شركة تعمل في مشروع حياة كريمة، أكثر من 90% منها قطاع خاص.