رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخسارة من إثيوبيا.. ناقد رياضي: اتحاد الكرة سيصدر قرارًا صادمًا خلال أيام

ستوديو

قال الناقد الرياضي أمين عبدالحميد، إن البيان الذي نشره الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم يوحي بأن هناك قرارًا صادمًا سيتم اتخاذه يوم الخميس المقبل وقد يكون قد تم اتخاذه فعلًا بعد خسارة المنتخب أمام إثيوبيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية dmc، أن مباراة كوريا الجنوبية لا بد أن نلتزم بها لأنه تم الاتفاق عليها ولا يوجد مخرج لإلغائها وتوحي أنه كان هناك فرصة لإلغائها وهذا معناه أنه قد يكون هناك جديد بشأن مدرب المنتخب أو الاتحاد.

وتابع أن المشكلة ليست في إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب، ولكن المشكلة في اللعب وأنه تم اختياره من اتحاد الكرة وتم الاطلاع على خطته، وأكد أنه خاض مباراتين فقط وبمجرد الخسارة الثانية صدر بيان أن هناك اجتماعات وهذا دليل أن هناك نوع من عدم الاقتناع الكامل بالجهاز فالفكرة ليست الاستغناء الكامل ولكن آلية الاختيار نفسها كانت خاطئة وهو من يتحمل المسئولية بشكل أكبر من نتائج المباريات. 

مسئولية الخسارة مشتركة

وأكد أن المسئولية مشتركة لأنه عندما كنا نخسر من السنغال وقالوا إن لديهم عددًا من المحترفين ولديهم استقرار كبير، ولكن فريق إثيوبيا فريق محلي وبيلعب في الدوري الإثيوبي ونجم الفريق محترف في الدوري المصري فالمنتخبات المتفوقة علينا السنغال وكوريا الجنوبية فاللوم لا يقع على أحد ولكنها على الجهاز واللاعيبة واتحاد الكرة والذي لم يعلن عن خطة عن التطوير.

وأشار إلى أنه حال الاستغناء عن إيهاب جلال، فإن هذا دليل على وجود ثقة في آلية الاختيار المقبلة، فالمسئولية يتحملها اتحاد الكرة ولأنه إذا تم التعاقد مع مدرب آخر سيكون هناك عدم ثقة في الاختيار.

وأكد أنه يتوقع أن يكون هناك استقالة كاملة في اتحاد الكرة، ولا أتوقع أن يتم الاستغناء عن إيهاب جلال.