رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الحر الحالية

موجة الحر
موجة الحر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو موعد انتهاء ذروة موجة الحر الشديدة التي شهدتها البلاد مؤخرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية dmc، أنه خلال الساعات القليلة الماضية ستشهد البلاد موجة رياح باردة قادمة من جنوب أوروبا تعمل على تخفيف الحرارة، وقد بدأت آثارها الآن في السلوم ومطروح.

رياح باردة قادمة من جنوب أوروبا

وتابع: "ومن المتوقع دخول الجهة الباردة وتغير مصدر الكتلة الهوائية واتجاه الرياح إلى شمالية غربية على غرب البلاد تمتد إلى المناطق الداخلية للبلاد مع تقدم الوقت، لتعمل على تحسن نسبى فى درجة الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد".

وواصل: "كما متوقع أيضًا أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى نتيجة اختلاف الكتل الهوائية".

وأكد أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة ما بين 7 إلى 8 درجات، موضحًا أن الكتل الهوائية هي من سمات الفصول، متمنيًا أن يمر فصل الصيف والمقرر أن يبدأ يوم 21 يونيو بسلام كما مر فصل الربيع بسلام.

 

لأول مرة خلال هذا العام تتجاوز درجة الحرارة على القاهرة الكبرى فى الظل حاجز ٤٠ درجة مئوية، حيث سجلت المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة حرارة على القاهرة الكبرى (الساعة ٣ عصرًا) ٤٢ درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة على شمال الصعيد فهى ٤٣ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٤٤ درجة مئوية.