رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال رائف: العلاقات المصرية اليمنية يجمعها الأمن القومى المشترك

ستوديو

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن العلاقات المصرية اليمنية لها روابط مختلفة سواء على المستوى الشعبي أو السياسي أو الدبلوماسي، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية اليمنية يجمعها الأمن القومي المشترك والبحر الأحمر.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، في برنامج "إكسترا اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الروابط المصرية اليمنية تاريخية وممتدة، وعلى الصعيد التجاري.

 

ولفت رائف، إلى أن كل القيادات اليمنية يدرسون في القاهرة، وحظوا بكل سبل الدعم للتعليم.

 

مصر تدعم القوى الشرعية اليمنية

وأشار إلى أن مصر دعمت القوى الشرعية لتقود البلاد، كما أكدت دعمها لليمن في مساره التنموي، في إطار الرؤية المصرية الداعمة للأشقاء، والدور المصري على الصعيد الدبلوماسي والسياسي، ودبلوماسية الإعمار، كما حدث في غزة.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بقصر الاتحادية الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية.

 

وأكد الرئيس متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين حكومةً وشعبًا، واستعداد مصر لتقديم خبرتها لدعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية الشقيقة وسلامة مؤسساتها الوطنية، مشددا على أن أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى للأمن القومي المصري، وذلك في إطار أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

من جانبه، أعرب الدكتور رشاد العليمي عن التقدير لمواقف مصر الثابتة والداعمة لأمن واستقرار اليمن والمحيط الإقليمي ككل، مشيرًا إلى تطلع اليمن إلى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة