رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الليلة.. قصص ولقاءات عن القارة السمراء فى «زووم إفريقيا»

ستوديو

تُقدم الإعلامية سالي عاطف حلقة جديدة من برنامج "زووم إفريقيا"، مساء اليوم السبت، على قناة "CBC"، تتضمن قصصًا ولقاءات عن القارة السمراء بعاداتها وتقاليدها الفريدة.

 

يستعرض البرنامج احتفالية "يوم إفريقيا" التي نظمها الاتحاد العام للطلبة الأفارقة في مصر على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة عدة دول إفريقية منها الصومال وجنوب السودان ومالي.

 

أعضاء الجاليات الإفريقية

 

يُجري البرنامج على هامش الاحتفالية لقاءات مع عدة مسئولين؛ منهم السفير محمد نصر الدين، رئيس الجمعية الإفريقية، والدكتورة اَمنة فزاع، رئيس نادي المرأة الإفريقية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجاليات الإفريقية المشاركين في الاحتفالية.

 

كما تجري الإعلامية سالي عاطف لقاءً مع الدكتور أحمد سعفان، أستاذ بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب جامعة عين شمس؛ للحديث عن جولاته داخل القارة السمراء مع القوافل الطبية، ودور مصر تجاه الدول الإفريقية في المجال الطبي.

 

ويسلط البرنامج الضوء على مدينة كنيسنا بجنوب إفريقيا، والتي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في القارة السمراء؛ بسبب المحميات الطبيعية الموجودة فيها والشواطئ الساحلية والغابات.

 

ويستعرض البرنامج مهرجان الطبول الذي عاد مرة ثانية من قلب شارع المعز بعد غياب ما يقرب من سنتين؛ بسب فيروس كورونا، حيث شاركت في المهرجان فرق كثيرة من إفريقيا، منها تونس والسودان وجنوب السودان.