رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدفاع الروسية» تعلن خسائر الجيش الأوكرانى اليوم السبت

ستوديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميج 29 وأخرى من طراز سوخوي 25 فوق أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "إكسترا نيوز".

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن الانتهاء من تدريبات في المحيط الهادئ شاركت فيها أكثر من 40 سفينة حربية وسفن إسناد، وما يصل إلى 20 طائرة ومروحية.

 

وأضافت "الدفاع الروسية"ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت- أن القوات أجرت خلال التدريبات أكثر من 300 تمرين قتالي، منها 170 عملية باستخدام عملي للأسلحة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه شارك في التدريبات أيضًا الفرقاطة مارشال شابوشنيكوف وسفن وفرقاطات كبيرة مضادة للغواصات وكاسحات ألغام.

 

كما كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تجهيز أوكرانيا استفزازًا جديدًا في منطقة دفن ضحايا الطاعون في أوديسا، لإلقاء اللوم على الجيش الروسي.

 

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، إن "قيادة إدارة أوديسا العسكرية، جنبًا إلى جنب مع المتخصصين في المركز 83 للمعلومات والعمليات النفسية للقوات المسلحة الأوكرانية، تستعد لاستفزاز دنيء آخر لاتهام القوات المسلحة الروسية بتوجيه ضربات إلى مواقع يحتمل أن تكون خطرة، ونتيجة لذلك قد يعاني مئات المدنيين في أوديسا".

 

ووفقًا لميزينتسيف، في منطقة مكتظة بالسكان في المدينة، بالقرب من محطة خدمة سيارات الإسعاف الإقليمية، حيث يقع مكان دفن ضحايا الطاعون، يخطط الجيش الأوكراني لوضع مجمع دفاع جوي أو ما يشبهه، وفي حالة وقوع ضربة من قبل القوات الروسية على الجسم، يعتزم الجانب الأوكراني نشر معلومات في وسائل الإعلام حول حدوث خطر بيولوجي في أوديسا، زاعمًا أنه بسبب خطأ موسكو".

 

كما أعلن ميزينتسيف عن إجلاء أكثر من 21.6 ألف شخص، بما في ذلك ما يقرب من 2.9 ألف طفل، إلى روسيا من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريات دونباس خلال اليوم الماضي دون مشاركة كييف.