رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «الجيل الديمقراطى»: الحوار الوطنى مدخل حقيقى للجمهورية الجديدة

ستوديو

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحزب تلقى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني في إفطار الأسرة المصرية بكل ترحاب، واعتبرها مدخلًا حقيقيًا للجمهورية الجديدة التي يدعو إليها الرئيس السيسي منذ سنوات.

 

وأضاف الشهابي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن الحزب عقد 13 اجتماعًا لكي يصل إلى ملفات بعينها يمكن أن تكون دورية في الحوار الوطني الذي تستطيع به مصر أن تواجه كل التحديات والصعاب كافة، خاصة أن العالم يمر بأزمة اقتصادية طاحنة. 

 

وتابع: "في حزب الجيل اتفقنا على 4 محاور، الأول هو المحور السياسي، والثاني هو المحور الاقتصادي، والثالث هو محور التعليم والثقافة والفن، والمحور الرابع هو الاجتماعي، وكل ذلك من خلال ملف يتكون من 50 صفحة لحل المشكلات المختلفة". 

 

أشاد باختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين

 

وأوضح رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه من المهم أن نتفق من خلال الحوار الوطني على كيفية مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية والدولية، كما أشاد باختيار ضياء رشون، نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، حيث إنه ليس غريبًا على الحياة السياسية أو الحزبية أو الانتخابية المصرية، كما أن له خبرات متعددة في مجالات مختلفة، وهو أفضل شخص يمكن أن يدير هذا الحوار بحيادية ونزاهة.