رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وليد دعبس يقترح إنشاء أكاديمية لتدريب الشباب على الانضمام للأحزاب

ستوديو

قال وليد دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، إن الحزب جاهز للمشاركة في الحوار الوطني، معتبرًا أن هذا التوقيت السليم للحوار.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بانوراما" تقديم الإعلاميين تامر حنفي وأحمد أبوزيد، على فضائية "إكسترا نيوز": "نحتاج أن تعرف الأحزاب بعضها، سواء أحزابًا سياسية موالية وأخرى معارضة، فمصر تسع للجميع، ونريد الشعب يرى الأحزاب، يرى الرأي والرأي الآخر، ويقيم".

وأردف: "لا يجب أن يكون الرأي الآخر أنا معارض طوال الوقت، ولكن أنا لو غلط، قدم أنت الحلول، نريد في النهاية نطلع بنتيجة، وهدفنا مصلحة البلد ومصلحة الشعب".

ولفت إلى أن الحوار يتضمن عدة محاور مرتبطة ببعضها، ولا بد من البدء بالحوار السياسي، لأنه وسيلة التعرف، ثم يمكن التوافق على ملفات بحلول، وعمل لجان مشتركة، ووضع آلية ونظام لإجراء الحوار، مؤكدًا أن بدء الحوار لوحده مكسب.

دعبس: الوصول لتوافق ليس مستحيلًا

وأردف: "أرى أننا جميعًا نريد الوصول لتوافق، وتوجد روح جيدة من المعارضة، أشعر بأنها هذه المرة تريد الوصول لشىء، ونحن أيضًا نريد الوصول لشىء".

وأشار إلى أن الحزب قدم رؤية تشمل 3 محاور، محورًا سياسيًا، ومحورًا اقتصاديًا، ومحورًا إعلاميًا، مردفًا: "في إطار المحور السياسي نقترح إنشاء أكاديمية تدريبية تضم الأحزاب الموالية والمعارضة، يمكنها اجتذاب الشباب ليستمع إلى وجهات النظر المختلفة، ثم يختار الاتجاه الذي يريده".