رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعيد على: اختيار مدرب المنتخب يجب أن يكون بعيدًا عن المجاملات

ستوديو

قال سعيد علي، الناقد الرياضي بجريدة الدستور، إن اختيار إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر، لم يكن مناسبا بالمرة، مشيرا إلى أنه لا يمتلك جماهيرية في الشارع، ولا فكرا متطورا، ولم يمتلك في سجله التدريبي بطولة واحدة مع أي نادٍ قام بتدريبه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن عدم امتلاك إيهاب جلال أي بطولة في سجله التدريبي جعل عليه ضغوطا كبيرة مع توليه القيادة الفنية للمنتخب.

وأشار "سعيد"، إلى أن حسام حسن كانت لديه جماهيرية في الشارع، ولو اخترنا بين إيهاب جلال وحسام حسن، كان الخيار الأفضل حسام، لأنه يمتلك شخصية ونجم كبير.

وأكد: “إننا بأي 11 لاعبا في المنتخب نستطيع الفوز على إثيوبيا، لأن مصر مصنفة من أفضل منتخبات القارة، وإثيوبيا في ذيل التصنيف بالقارة الإفريقية”.

وأوضح، أن أفضل لاعب في منتخب إثيوبيا يلعب بديلا في الجونة، وهو فريق متذيل ترتيب الدوري المصري، مطالبا بوجود تدخل فوري وسريع في وضع المنتخب والقيادة الفنية.

وحول طرق إصلاح منظومة الكرة في مصر، قال: "لازم يكون عندنا دوري منتظم، له جدول واضح، لأن إحنا الدوري الوحيد في العالم اللى مفيش فاصل بين مسابقاته، وعشان كده اللعيبة مجهدة، وعندنا إصابات كتير في صفوف المنتخب.. مفيش لاعب في العالم مش بياخد راحة، وأيضًا أن يكون اختيار مدرب المنتخب بعيدا عن المجاملات".