رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لافروف: العقوبات التى أعلن عنها زيلينسكى لن تساعد على الحل

ستوديو

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن منظمة الأمن الجماعي تلعب دورًا في منع الهيمنة على المنطقة، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأضاف لافروف خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني، أن منظمة الأمن الجماعي تعمل على ردع سيطرة الناتو، لافتًا إلى أن العقوبات التي أعلن عنها زيلينسكي لن تساعد على الحل.

وأشار لافروف إلى أن منظمة الأمن الجماعي تهدف لردع أي سيطرة على منطقة أوراسيا.

تصريحات لافروف خلال لقائه مع الرئيس الأرمينى 

وكان قد صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن هناك كثيرين ممن يريدون اختبار العلاقات بين روسيا وأرمينيا، لكن مثل هذه المحاولات محكوم عليها بالفشل.

جاء ذلك في لقاء له مع الرئيس الأرميني، فاهاغان خاتشاتوريان، متابعًا: "إن فكرة التحالف هي فكرة مشتركة بين الدول، إلا أن ما يربطنا في الواقع هو روابط إنسانية، لا تنفصم منذ قرون، وذلك هو أفضل أساس لتنمية العلاقات بين الدول".

وقال لافروف إن هناك كثيرين ممن يريدون وضع هذا الأساس على المحك، لكن "في كل مرة أزور أرمينيا، وهو ما يحدث في كثير من الأحيان، أزداد اقتناعًا بأن هذه المحاولات محكوم عليها بالفشل".

ومن جانبه قال الرئيس الأرميني خاتشاتوريان، إن لافروف هو ضيف مرحب به على الدوام في البلاد، حيث تقدر يريفان دور روسيا في حل الصراع بين أرمينيا وأذربيجان.