رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدفاع الروسية» تكشف آخر تطورات وخسائر الجيش الأوكرانى

ستوديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير معدات لسلاح الجو الأوكراني في مطار دنيبر بصواريخ دقيقة، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأفادت الدفاع الروسية بأنّه تم القضاء على 350 عنصرًا من القوميين في أوكرانيا وإسقاط مقاتلتين خلال اليوم الماضي.

مسلحو الجيش الأوكرانى يحتجزون قسرًا مئات من سكان سيفيرودونيتسك 

وكان قد أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف نشر الأوكرانيين أسلحة ثقيلة في مصنع معدات غاز في منطقة دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، واحتجازهم السكان في الطوابق السفلية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، إنه في دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، على أراضي مصنع معدات الغاز، قام مسلحو الكتائب القومية بتجهيز مواقع إطلاق النار ونشر أسلحة ثقيلة، ويحتجزون السكان المحليين في الأقبية بحجة ضمان سلامتهم.

وأوضح رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن مسلحي الجيش الأوكراني يحتجزون قسرًا مئات من سكان سيفيرودونيتسك في الهياكل تحت الأرضية لمصنع "أزوت"، كما قاموا بتفخيخ حاويات المواد الكيميائية في المصنع ويخططون لتفجيرها عند الانسحاب، موضحًا أن القوميين الأوكرانيين قاموا بتفخيخ حاويات مواد سامة في مصنع الفحم في أفدييفكا، لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجلاء أكثر من 20.7 ألف شخص، بمن فيهم نحو 2.9 ألف طفل من منطقة دونباس إلى روسيا.

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شئون الدفاع، الفريق أول ماخائيل ميزينتسيف، أمس الخميس، إنه "على الرغم من كل العقبات التي تضعها كييف الرسمية، تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة إجلاء 20733 شخصًا من المناطق الخطيرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونباس إلى روسيا الاتحادية، بمن فيهم 2880 طفلًا".

وأضاف أنه منذ بدء لعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تم إجلاء مليون و751 ألفًا و289 شخصًا، بمن فيهم 281 ألفًا و819 طفلًا، مشيرًا إلى أن أن عملية الإجلاء جرت "دون مشاركة السلطات الأوكرانية".