رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: نشهد موجة حارة جدًا والذروة غدًا (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد موجة ارتفاع في درجات الحرارة، حيث بدأت يوم الأربعاء الماضي وستستمر حتى غد السبت، وستبلغ ذروتها غدًا، وسيكون متوسط درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى 41 درجة.

وأَضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أن هناك ارتفاعًا ملحوظ في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

الارتفاع طفيف في نسب الرطوبة

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة مرتفعة، كما أن الارتفاع طفيف في نسب الرطوبة مع زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أن الأجواء من الأربعاء إلى السبت ستكون شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة ليلًا وستنكسر يوم الأحد المقبل، حيث سنتأثر بكتل هوائية شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا.

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع ولكن من الوارد حدوث ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة وبخاصة أننا مقبلون على فصل الصيف، موضحةً أن صيف 2022 سيكون أشبه بنظيره في العام الماضي.