رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأوقاف» تكشف عن دورها مع الدولة لمحاربة الإرهاب والتطرف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال نورالدين قناوي وكيل وزارة الأوقاف للعلاقات الخارجية، إن التجربة المصرية في مواجهة الإرهاب، العالم كله أشاد بها وتحدث عنها.

محاور محاربة الإرهاب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامية شافكي المنيري، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن تجربة مصر في مواجهة الإرهاب فريدة من نوعها، لأنها تعتمد على عدة محاور منها الجانب الفكري والعقائدي من خلال تصحيح الأفكار والمعتقدات ونشر الدين الإسلامي السمح ونحاول نشرها ليس بين ربوع المصريين فقط ولكن في العالم أجمع.

وتابع: «الجماعات المسلحة الدولة وقفت لهم بالمرصاد ودفع ثمن ذلك أبناؤنا من القوات المسلحة والشرطة الذين يدافعون عن التفكك وهذا من ضمن المحاور»، مضيفًا، «وتحسين أحوال المهمشين بالمبادرات من حياة كريمة واهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين والصحة والتعليم». 

وأكد أن وزارة الأوقاف والجهد الذي تبذله في هذه الآونة يشهده الجميع واتخذت من مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف خطًا واضحًا بعدة محاور الأول نظرية فكرية معرفية من خلال التأليف والترجمة وتم نشر 40 كتابًا وتتم ترجمتها حتى يستفيد منها دول العالم ليس العالم العربي فقط، والمحور الثاني تقديم الإسلام من خلالنا بدلًا من أن يسمعوا عن الدين.