رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تاريخ ساخن».. الباز: الحديث عن الـ8 سنوات ليس لتقييم الرئيس بل لأنفسنا

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة "الدستور"، عن فترة حكم الرئيس السيسي، ومرور 8 سنوات على تنصيبه رئيسًا لمصر، مؤكدًا أننا لسنا شهودًا فقط على ما جرى ولكن شركاء أيضًا فيما جرى في مصر.

 

وقال الباز، خلال برنامج "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم"، إن الحديث عن مرور 8 سنوات على تنصيب الرئيس السيسي سيكون بمثابة الحديث عن أنفسنا واختياراتنا، وهل  كانت صحيحة أم لا، مرددًا: "خلال الـ8 سنوات حصل نوع من الشوشرة للتشكيك في كل ما حدث".

 

وأضاف: “السؤال ليس عن تقييم تجربة الرئيس السيسي في حكم مصر خلال 8 سنوات، ولكن هو تجربة الشعب المصري خلال الـ8 سنوات كانت عاملة إزاي"، متابعًا: "لدينا 4 محطات ولذلك الاختيار لم يكن مرة واحدة، ولكن كان 4 مرات، وهى فترة ثورة 25 يناير، وفترة حكم الإخوان، وثورة 30 يونيو، وفترة حكم الرئيس السيسي".

 

وتابع الباز: "هناك مواقف لم يفصح عنها حتى الآن، ولهذا يعد الوقوف على تلك الفترات التاريخية يطلق عليها (تاريخ ساخن)"، لافتًا إلى أن الحديث عن الماضي يعد نوعًا من تحصين ما سيأتي، مؤكدًا أن الأيام المقبلة على مصر ليست سهلة وليست على المستوى الاقتصادي فقط، ولكن على المستوى السياسي، نظرًا لاستمرار التربص بالبلد من أهل الشر.