رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصة الكاملة لزواج أميرة أمير من نجلها وانتحاره ووفاتها بنفس الوقت

أميرة أمير
أميرة أمير

 تعد الفنانة الراحلة أميرة أمير، من أهم نجمات الزمن الجميل، واسمها الحقيقي هو سعدية عبدالرحمن أبوالعلا، ولدت سعدية في 17 يناير عام 1920م، بمحافظة الشرقية، من أب كان يعمل في مجال الجزارة.

 وفي أحد الأيام حضر مفتش الصحة للتفتيش عليه، ليكتشف أنه يخالف أسعار البيع القانونية، وحدثت مشاجرة بينهما، انتهت بقتله على يد والد سعدية بـ الساطور، الذي كان يستخدمه في عمله بالجزارة، لتكن تلك هي المأساة الأولى التى واجهتها الجميلة أميرة أمير في حياتها، حيث تم الحكم على والدها بالسجن المؤبد، وتوفي والدها خلال فترة سجنه.

كان عمر أميرة أمير، في ذلك الحين  16 سنة فقط، حيث اضطرت للعمل كخياطة حتى تتمكن من العيش هي وعائلتها، واشتهرت سعدية بجمالها اللافت، وتقدم عمدة القرية للزواج منها، رغم أنه كان يكبرها في العمر، وبالفعل تزوجت منه وأنجبت ابنها الأكبر خالد، لكن بعد سنوات كثيرة من الزواج، قررت سعدية أن تترك زوجها وابنها وتهرب بعيدًا إلى محافظة القاهرة، وذلك بسبب إدمان زوجها على شرب الخمور والمخدرات.

وبعد هروب سعدية عبدالرحمن إلى القاهرة، أُصيب زوجها باكتئاب حاد، دفعه إلى الانتحار، وبالتالي أخذت شقيقته  الطفل خالد لتربيه بعد هروب والدته التي أصبحت أشهر فنانة في السينما.

عملت الفنانه أميرة أمير كراقصة في مسارح البرودواي بعد سفرها إلى أمريكا، وهناك قابلت شابًا يهوديًا، وتعرفت عليه وحدثت بينهما قصة عشق غرامية، وطلب الشاب منها الزواج، وعلى الرغم من الهجوم الكبير الذي قد تعرضت له من السفارة المصرية والشعب المصري، إلا أنها ضربت بذلك عرض الحائط، وتزوجت منه وحصلت على الجنسية الأمريكية حينها.

أميرة أمير

تفاصيل زواجها من يهودي

ولاحظت الراحلة أميرة أمير، أن زوجها اليهودي كان يتحدث اللغة العربية بطلاقة شديدة في بعض الأحيان، وعندما سألته عن ذلك الأمر حكى لها قصته بأنه شاب مصري الأصل، تعرف على فتاة يهودية وأحبها وهاجر معها إلى إسرائيل، وغير ديانته إلى اليهودية، حتى يتمكن من الزواج بمحبوبته، وحصل هناك على الجنسية الإسرائيلية، وذلك كان مقابل التنازل عن المصرية، ثم هاجر بعدها إلى أمريكا.

أثارت قصة الشاب، فضول أميرة أمير، لمعرفة تفاصيل أكثر عن أصله المصري، وبدأت تسأله عن تفاصيل حياته السابقة، وأين كان يعيش في مصر، ليخبرها أنه ولد في محافظة الشرقية، لتكتشف أنه تربى في نفس المكان الذي تزوجت فيه.

حيث سألت أميرة أمير زوجها عن عائلته ووالده، ليخبرها باسم والده وأنه تزوج من أمه التي كانت جميلة وأصغر منه في السن، لكنها توفيت وكان اسمها سعدية، فأصيبت بذهول وسألته: هو أنت اسمك خالد؟.

تفاجأ خالد من معرفتها اسمه الحقيقي وأجابها بأنه اسمه الحقيقي بالفعل، لتسقط سعدية عبدالرحمن الشهير بـ أميرة أمير، في غيبوبة، حيث تأثرت بصدمتها، وتم نقلها على الفور إلى أحد المستشفيات، وعندما أفاقت من الغيبوبة أخبرته أنها والدته.

انتحار نجل أميرة أمير ووفاتها في نفس اللحظة

اتصل خالد على الفور بعمته، التي أخبرته الحقيقة بأنه والدته لم تتوف، وأنها فنانة شهيرة اسمها أميرة أمير، وصعق خالد بعد أن تأكد من حقيقة زواجه من والدته، وعلى الفور دون تفكير انتحر خالد ملقيًا نفسه أمام سيارة كانت تسير في الشارع، ووقتها توفي خالد نجل وزوج الفنانة أميرة أمير ووالدته في نفس الوقت.