رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بصورة من الذكريات.. طارق صبرى يحيى ذكرى رحيل والده: "تصادف ذكرى وفاة النبى"

طارق صبري
طارق صبري

أحيا الفنان طارق صبري، ذكرى وفاة والده وذلك بنشر صورة من صندوق ذكريات طفولته برفقة والده عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام".

وقال "صبري"، في تعليقه على الصورة: "يصادف اليوم ذكرى وفاة أبي مع ذكرى وفاة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "ربما تلك الصدفة تخبرني كم كان أبي طيبًا نقيًا وكريمًا، رحمك الله يا أبي وغفر لك ولكل أموات المسلمين.. ادعوا لأبي بالرحمة، وصلوا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في ذكرى وفاته.. رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا".

طارق صبري بالمستشفى 

وكان طارق صبري، قد نشر صورة له من داخل المستشفى، وعلق عليها قائلًا: "الحمدلله دايمًا بدعي في كل وقت إن ربنا يبارك في صحتي وصحة كل الناس، لإن من غير الصحة مش هنقدر نعمل أي حاجة، وكل حاجة مش هيكون ليها معنى ولا قيمة لو مش قادرين نستمتع بوجودها".

وأضاف: "دعواتكم إن شاء الله تكون حاجة بسيطة وربنا يباركلنا في صحتنا وصحة كل اللي بنحبهم".

ذكرى وفاة النبي عليه السلام

وتمر اليوم ذكرى وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالتاريخ الميلادي، وهو 8 يونيو لعام 632 ميلاديًا، الموافق 12 ربيع الأول للعام الـ11 من الهجرة، عن عمر 63 عامًا.

وقد خُلِّد موت النبي عليه السلام علامةً من أشراط الساعة، ودليل ذلك ما رواه الإمام البخاريّ عن عوف بن مالك الأشجعيّ أنّه قال: (أَتَيْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غَزْوَةِ تَبُوكَ وهو في قُبَّةٍ مِن أَدَمٍ، فَقالَ: اعْدُدْ سِتًّا بيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ: مَوْتِي...)، وكانت وفاة النبي -صلّى الله عليه وسلّم- في المدينة المنورة، في حُجرة السيدة عائشة -رضي الله عنها- بل جاء بالخبر الصحيح أنّه قُبض -عليه الصلاة والسلام- ورأسه على فخذ عائشة رضي الله عنها.