رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. قنبلة في مطار أرمنيا تستقبل وزير الخارجية الروسي

ستوديو

أعلنت وزارة الطوارئ الأرمنية، عن تلقيها بلاغًا بوجود قنبلة في مطار يريفان الدولي بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الروسي، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

 

يذكر أن ​وزير الخارجية الروسي​، ​سيرجي لافروف​،  وصل إلى العاصمة الأرمنية يريفان في زيارة رسمية اليوم، قادمًا من أنقرة حيث أجرى محادثات مع نظيره التركي، ​مولود جاويش أوغلو​.

 

ومن المقرر أن يجري الوزير الروسي محادثات مع نظيره الأرمني، أرارات ميروزيان، واجتماعات مع رئيس الوزراء، ​نيكول باشينيان​، والرئيس الأرمني، فاهاغان خاتشاتوريان.

 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن مباحثاته مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، تناولت التحديات الحالية التي تواجهها موسكو، ومنها المخاطر والمخاوف الأمنية على الحدود الروسية.

 

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، صباح الأربعاء، أنه أمد أوغلو بالمعلومات الخاصة بالعملية العسكرية المستمرة في أوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا تحاول إحداث أقل قدر من الأضرار للملايين، وتعمل على حماية المواطنين الروس في بعض المناطق.

 

ولفت إلى أن بعض الدول الغربية تنظر لما يحدث حاليًا على أنه كارثة، مع استمرار تسليم الأسلحة لأوكرانيا، قائلًا إن مشكلة الأمن الغذائي في العالم لا تأتي من الحرب الدائرة بين كييف وموسكو.

 

وتابع: "المشكلة بيننا لن تؤدي إلى أزمة أو كارثة غذائية عالميًا، وجهود تركيا مكون حيوي ورئيسي في الأزمة الحالية"، موضحًا أن نظيره التركي يعمل على وصول المركبات والسفن إلى الموانئ.

 

وذكر أن موسكو تفتح العديد من الممرات البشرية، لضمان العبور الآمن للأشخاص، مؤكدًا أن روسيا لا تخلق عقبات لمرور السفن ولا تمنع حدوث الأمر.