رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

15 صفعة لسيدة الشاشة العربية بسبب تصوير مشهد.. تعرف على القصة

ستوديو

نشرت مجلة الكواكب، في عدد نادر صدر عام 1955، تقريرًا بعنوان "زوابع أمام الكاميرا"، ليرصد موقف صعب تعرضت له سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة أثناء تصوير بعض المشاهد.

 

وقالت فاتن حمامة أنها أثناء تصوير أحد أفلامها فى بورسعيد قضت أكثر من 10 ساعات واقفة أمام أحد البلاجات لتصوير مشهد لا يستغرق عرضه على الشاشة ثوان قليلة.

 

وكان المشهد يقتضى أن يصفع أحد الفنانين فاتن حمامة وهى واقفة أمام الميناء تنظر للبواخر القادمة فى انتظار حبيبها، وأراد المخرج أن تكون هذه الصفعة طبيعية ولم يعجبه تصوير المشهد أول مرة، فأعاده مرة ثانية وثالثة ورابعة حتى وصل عدد مرات الإعادة إلى 15 مرة.

 

وفجأة غابت الشمس، فأوقف المخرج التصوير حتى تعود الشمس من جديد، وظلت فاتن حمامة فى مكانها حتى تعود الشمس، ويتم استئناف التصوير فى نفس المكان حتى لا يتعذر عليها العودة لنفس النقطة التى تم فيها تصوير المشاهد السابقة، وانتظر الجميع لساعات وفاتن فى مكانها لا تتحرك، وكاد يغمى عليها من الإرهاق والتعب وكثرة عدد الصفعات، ولكنها اضطرت للانتظار حتى يتم استئناف التصوير.

 

وأخيرًا أعجبته الصفعة

 

وأخيرًا ظهرت الشمس واستأنف المخرج تصوير المشهد وأخيرًا أعجبته الصفعة وأفرج عن فاتن حمامة التى غادرت مكانها وهى تترنح من شدة التعب والإرهاق، بعد تصوير هذا المشهد الصعب، خاصة أنها تلقت 15 صفعة على وجهها.