رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القومى للمرأة»: الاستثمار فى المرأة هو المدخل لتمكين المجتمع واستقراره

ستوديو

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن ما حدث في ملف المرأة يؤكد إدراك وفهم أهمية دور المرأة المصرية، حيث إنه ما توفر للمرأة خلال 8 سنوات كانت آمالا حققت نقلة نوعية على المجالات كافة بآليات لم تكن متوفرة من قبل.

 

وأضافت البغدادي عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الإرادة السياسية عملت على تسريع تحقيق تلك الآمال والتطلعات التي كان يتم النظر إليها نظرة بعيدة المدى، وقد تحقق للمرأة ما كانت تكافح من أجله عبر ثمانية عقود لدخول النيابة العامة ومجلس الدولة، فضلًا عن المبادرات الداعمة لصحة المرأة والطفل.

 

وأوضحت أن الاهتمام ليس بالمرأة في المراكز القيادية والتمكين السياسي، ولكن الاهتمام بالمرأة تم أيضًا من خلال مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري وتنمية الأسرة المصرية، منوهة بأن الاستثمار في المرأة هو المدخل لتمكين المجتمع الذي يؤدى إلى استقراره.

 

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة إلى أن الدولة طبقت موازنات البرامج والأداء ليضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين، للاستفادة من البرامج الممولة في الموازنة العامة للدولة.

 

برنامج الشمول المالي

 

ولفتت إلى أن برنامج الشمول المالي جاء على رأس أولويات الحكومة ووضع آليات من أجل وصول المرأة للخدمات المالية المختلفة، وأيضًا من أجل التشجيع على الادخار وريادة الأعمال، لأن التمكين الاقتصادي للمرأة هو بمثابة التمكين الخاص بها في اتخاذ القرار.