رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر: غدًا ذروة الطقس الحار ودرجات الحرارة تصل إلى 38

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد ستشهد من اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية من 2 درجة إلى 3 درجات عن القيم التي كانت تسجلها في الأيام الماضية، بسبب تأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصحبه كتل هوائية شديدة الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة في النهار والليل.

نشاط رياح مع ساعات المغرب 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، أن شعورنا بالطقس في فترة النهار سيكون شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، فيما عدا السواحل الشمالية التي ستكون فيها الأجواء حارة، ولكن في فترات الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة.

 

وتابعت: "في فترة المساء، وتحديدًا مع ساعات المغرب سيكون هناك نشاط للرياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس بالأجواء المعتدلة ويقلل من نسب الرطوبة في الجو خلال فترات المساء ولن يجعلنا نشعر بدرجات الحرارة المرتفعة التي شعرنا بها في فترة النهار".

 

وواصلت: “من المتوقع تكون شبورة مائية عل بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتكون في فترات الليل وتتلاشى مع بداية فترات الصباح"، لافتة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، لتكون ذروتها غدًا الخميس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية.

 

وأشارت غانم إلى أنه متوقع من يوم الإثنين المقبل انخفاض درجات الحرارة ولكنها لن تعود مرة أخرى للأجواء الربيعية التي كانت في الأيام الماضية، نظرًا لاقتراب استقبال فصل الصيف وتوديع فصل الربيع.