رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: المشروعات التى نفذتها الدولة لها عائد اقتصادى كبير (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تبنت منهجية واضحة منذ عام 2014، من أجل تعظيم الإنتاج الزراعي، وتعظيم القطاع الزراعي بصفة عامة، وذلك بهدف تحقيق عدد من العوامل، بالإضافة إلى أن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية لخدمة قطاع الزراعة لها عائد اقتصادي كبير.

 

وأضاف القرش عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المُذاع على الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن قطاع الزراعة مهم اقتصاديًا، حيث إنه يمثل جزءا كبيرا من الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، بالإضافة إلى نسب التشغيل الكبيرة بهذا القطاع.

 

وأكد أن قطاع الزراعة من القطاعات الحيوية الديناميكية التي تؤثر على المجتمع وليس الاقتصاد فقط، لافتًا إلى أن تطوير المناطق الريفية مرتبط بتطوير القطاع الزراعي، ومبادرة حياة كريمة، خاصة أن القطاع الزراعي له أثر بيئي، وأثر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

تطوير القطاع الزراعي

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة بأن الدولة المصرية اعتمدت في تطوير القطاع الزراعي على محورين، وهما: التوسعات في المساحات الزراعية مثل: الدلتا الجديدة، وتوشكى، وسيناء وغيرها من المشروعات، بينما المحور الثاني هو استكمال تطوير الأراضي الزراعية القديمة من خلال عمل عدة مشروعات، والاهتمام بإنتاج التقاوي مثل المشروع القومي لإنتاج تقاوى الخضروات والفاكهة المحلية.