رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليس لأحد يد فيه».. أشرف حنفى: قرار الشوربجى باللعب باسم إنجلترا «شخصى»

ستوديو

قال الكابتن أشرف حنفي، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر للاسكواش، إن محمد الشوربجي لاعب كبير وحقق العديد من الإنجازات لمصر، معقبا: "الشوربجي لا يشارك مع منتخب مصر في البطولات منذ سنوات عديدة، يكتفي فقط بالبطولات الفردية وهو لاعب كبير وله بصمة حقيقية في عالم الاسكواش، وينافس في جميع المحافل الرياضية التي يشارك فيها".

الاسكواش وقرار الشوربجي 

وأكد الكابتن أشرف حنفي، خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن عدم وجود صورة لمحمد الشوربجي على مطار القاهرة الدولي من الأخطاء التي يجب الانتباه لها.

اللعب باسم إنجلترا 

وأضاف في حديثه أن ما حققه محمد الشوربجي في الاسكواش إنجاز غير مسبوق ويجب تقدير مسيرته الرياضية بصورة كبيرة، مؤكدًا أن إنجلترا عرضت على الشوربجي أن يمثلها وهو في عمر الـ20 من عمره ولكنه رفض آنذاك.

وذكر أن الدولة المصرية لها اسم عريق في الاسكواش، كما أن المدرب المصري في الاسكواش له مكانة كبيرة في الخارج سواء على الجانب المالي أو المعنوي.

وأشار إلى أن محمد الشوربجي قرر الاستقرار الأسري والبقاء في إنجلترا وقراره الخاص باللعب باسم إنجلترا قرار شخصي بحت وليس لأحد يد في هذا القرار، مضيفًا أن محمد الشوربجي كان في أسوأ حالاته الفترة الماضية وكان يعتقد الكثير أنه ينوي الاعتزال.