رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو «زراعة النواب» عن حادث ترعة ناصر بالبحيرة: «مخالفة لآدمية الإنسان»

صورة من الحادث
صورة من الحادث

علق عامر الشوربجي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على واقعة انقلاب سيارة بمحافظة البحيرة بترعة ناصر وتسببها في وفاة عمالة من الأطفال، مؤكدًا أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها والمخالفة لآدمية الإنسان.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "جميع العمالة في الدلتا تعتمد على هذه النوعية من العمالة التي لا يتخطى عمرها 16 عامًا ومعظمهم بنات من الطبقات الفقيرة ويعولون أسرهم". 

وأضاف: "طالبنا أكثر من مرة بعمل حاجز خرساني على ترعة ناصر وهي ترعة عرضها أكثر من 7 أمتار بطول 142 مترا وهي الأساسية لتغذية مياه الشرب".

وأكد أن هؤلاء العمالة من الأطفال تتم معاملتهم بطريقة غير آدمية وهذا لا يجوز فعمالة سنها 12 و14 سنة وعندما تسألهم عن توظيفهم يقولون إنهم لا يجدون رجالا يعملون في مثل هذه الوظائف.

تفاصيل الحادث

لقيت فتاة مصرعها فيما أصيب 4 آخرون في حادث انقلاب سيارة “تومناية” بطريق مصر إسكندرية الصحراوي عند الكيلو 75، في اتجاه القاهرة بنطاق مركز النوبارية بمحافظة البحيرة، وجرى حفظ الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة وعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة للمصابين، وجرى تحرير محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

وجرى نقل المصابين لمستشفى غرب النوبارية المركزي لتلقي العلاج اللازم وتحرير محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.