رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق تحيا مصر: نحرص دائمًا على وصول الدعم لسيناء طوال العام (فيديو)

ستوديو

كشف محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، تفاصيل القافلة الغذائية التي توجهت إلى وسط سيناء، قائلًا إن القافلة تعمل على 2000 أسرة مدرجة على قوائم وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن القافلة تضم 48 طن مواد غذائية، وهي في طريقها للعودة بعد الانتهاء من توزيع القافلة.

 

وأكد أنه يتم تنظيم قوافل دورية على مدار العام، ويتم تكثيفها في المواسم، لافتًا إلى أن صندوق تحيا مصر يوفر الغذاء لـ 11 مليون مواطن سنويًا؛ وتم تكريمه من منظمة الفاو العالمية، كما تمتد فكرة الحماية الاجتماعية لتجهيز الفتيات الأولى بالرعاية للزواج؛ وذلك للتكامل مع جهود الدولة في هذا الإطار؛ بالإضافة لتأهيل المواطنين من أشخاص متلقين الدعم لمنتجين.

تجهيز الفتيات الأولى بالرعاية للزواج

وأردف أنه توجد مبادرة متكاملة للحماية الاجتماعية والتنمية العمرانية لأهالي سيناء؛ وتم تجهيز الفتيات الأولى بالرعاية للزواج، مع التركيز على رفح والعريش وبئر العبد خلال توزيع هذه القوافل، لافتًا إلى أن الصندوق لديه مبادرة يوم جيد لرعاية الأطفال حديثي الولادة والمبتسرين، وتوفير ألبان الأطفال من خلال الشركاء المنتجين؛ وتم العمل على هذا الإطار في صعيد مصر لتقديم خدمة متكاملة للأطفال.

 

مبادرات صندوق تحيا مصر

 

ولفت إلى أن الصندوق نفذ عدة مبادرات منها نور حياة لضعف وفقدان الإبصار وتوفير نظارات نظر لطلاب المرحلة الابتدائية، وتم تنظيم قوافل طبية شاملة تصل للمناطق النائية في سيوة وسانت كاترين وشمال وجنوب سيناء للحفاظ على صحة المصريين.

 

وأشار إلى أن الصندوق وفّر ربع مليار جنيه لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة للسيدات، إلى جانب إلى دعم الصيادين، والحرف اليدوية ومنها صناعة السجاد بالتعاون مع وزارة التعاون الاجتماعي، بالإضافة لمواجهة السيول في 2016 ومواجهة كورونا من خلال تدعيم 48 مستشفى للعزل خلال الجائحة.