رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحاف: التكامل العربى ضمن آلية التنسيق الثلاثى «أولوية» لمصر والأردن والعراق

ستوديو

علق السفير أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، على استقبال الدكتور فؤاد حسين، وزير خارجية العراق، نظيريه الأردني أيمن الصفدي، والمصري سامح شكري، ضيفين عزيزين على جمهورية العراق، قائلا إن الحوار معمقًا بشأن القضايا على المستوى الثنائي والثلاثي ضمن آلية التنسيق بين بغداد وعمان والقاهرة.

مضمون الحوار بين البلدان الثلاثة 

وأضاف الصحاف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra news، أن الحوارات كلها تضمنت الإشارة إلى آلية التنسيق الثلاثي بين البلدان الثلاثة، والمضي بعمق صوب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على ملفات متعددة؛ في مقدمتها ملفي الطاقة، وكذلك ملف الأمن الغذائي.

التكامل العربي أولوية لحكومات الدول الثلاث 

وأكد أن التكامل العربي ضمن آلية التنسيق الثلاثي يعد أولوية لحكومات هذه الدول، لافتًا إلى أن الوقت الحالي يستدعي المزيد من الجهود البرامجية الواقعية لتنفيذ وتحقيق مذكرات التفاهم التي كانت قد أبرمت من قبل بين بلداننا الثلاثة.

وأشار إلى أن الشاغل الوطني العراقي ترعاه الدولة العراقية، ممثلة بذراعيها التنفيذية من خلال الحكومة العراقية، مبينًا أنه في الراهن العراقي وفي هذه الأثناء فإن هناك أدوارا بطابع استراتيجي وضمن آليات متفق عليها ومدعمة بقرارات سياسية من قبل الجهات المعنية في هذه البلدان.